افضل الشركات لعمليات الترميم للمنازل

افضل الشركات لعمليات الترميم للمنازل

يحرص كل إنسان عند بناء بيته على تصميمه بروعة وإتقان، وظهوره بأجمل مظهر. ومن البيوت التي تدلّ على ذوق أصحابها الرفيع تلك المسقوفة بالقرميد، فتربُّع القرميد على رأس البيت يضفي عليه لمسة خاصة من الرقي والإبداع. والقرميد يصنع من الطين الذي يتم تحضيره في أفران خاصة لذلك، وطليه بعد ذلك بالرصاص والنحاس والرمل. وله ألوان عديدة وإن جرت العادة على استخدام الأحمر منه، وبالإضافة إلى ميزته الجمالية فله فوائد عديدة، منها رد أشعة الشمس وحرارتها وإكساب البيت البرودة في فصل الصيف، والحماية من المطر في الشتاء، وهو يدوم لسنوات طويلة ويحافظ على لونه. يمكن استخدامه لسطح المنزل أو للنوافذ أو للبلكونات، ويصدّر القرميد من بلاد عديدة كإسبانيا، والأردن، والسعودية، والبرتغال، والصين، وإيطاليا، وأجود أنواع القرميد هو القرميد الإيطالي.

أعمال شركة ترميم بالرياض

تعتبر عمليّة الدّهان عمليّةً ليست بالصّعبة، إلّا أنّها تتطلّب بعض الجهد من الشّخص الّذي يقوم بعمليّة الدّهان، وقد يستطيع الشخص دهان منزله إذا أراد دون الحاجة لأن يأتي بالدّهان، فيستطيع من خلال ذلك أن يوفّر المال والتّكاليف من خلال قيامه بهذه العمليّة بنفسه، وسنتحدّث عزيزي القارئ بهذا المقال عن كيفيّة دهان الجدران.

نصائح هامة في ترميم المنازل

ولأن عملية شركة ترميم منازل بالرياض وصيانتها من الأمور الهامة ، وذلك من أجل المحافظة على المنازل التي نعيش فيها وعلى الذكريات القيمة التي تحتوي عليها بداخلها ، فهناك عدة نصائح هامة في مجال ترميم وصيانة المنازل يجب الأخذ بها ، ومن أهمها :-

  • في البداية يتم اختيار أحجار القرميد من حيث اللون، والشكل، والحجم المناسب للسطح الذي ستبنى عليه، وللقرميد أنواع عديدة لكل منها شكله المميز عن غيره، فهناك أنواع تكون على شكل أسطواني، وأنواع أخرى مقسومة نصفين على شكل مربعات.
  • اختيار قطع العازل الحراري بالحجم المناسب.
  • تحضير الأعمدة المعدنية (الهيكل) على السطح بحيث تكون ثخانة العمود قرابة السبعة مم، والمسافة بين العمود والآخر حوالي ثلاثة أمتار.
  • تركيب الإسوارة على الهيكل المعدني.
  • تركيب الهيكل المعدني، بحيث تكون المسافة حوالي سبعين سم بين كل ضلع وآخر.
  • يتم تركيب المشمع القرميدي العازل بحيث يكون ارتقاعه حوالي مترين.
  • تركيب شرشف خشب سويدي بحيث يكون سمكه 2.5 سم، وتركيب خشب سويدي بحيث يكون سمكه 2.5 سم.
  • تثبيت خشب الأساس بمسامير بولاد.
  • يتم تقسيم البيش، وإذا كان البيش إيطالياً تكون المسافة بين البيشة والأخرى حوالي خمسة وثلاثين سم.
  • تركيب القرميد على الهيكل المعدني وتثبيته بالمسامير، ومن ثم قصه بما يتلاءم مع الهيكل.
  • حفر الواجهة المقابلة للشرشف الخشبي السويدي، وتركيب صاج عازل على شكل شرحات بحيث يكون سمكه نصف سم.
  • بوساطة الإسمنت والتراب يتم تركيب الطرابيش.
  • يتم عزل الطرابيش بالروف غارب.
  • يتم تقسيم الإسوارة من أجل تركيب الديكور بشكل عرضي، بحيث يكون سمكه واحد ونصف مم.
  • تقسيم بمسافة تعادل سبعين سم.
  • تثبيت البيش بسماكة 2.5 مم.
  • تركيب الخشب بحيث يكون سمكه حوالي ثلاثة عشر مم بما يتلاءم مع الهيكل المعدني.
  • يتم دهن الخشب بالزيت الحار.
  • تركب التمديدات الكهربائية بالشكل الذي يفضله صاحب المنزل.
  • تغطى الأعمدة بخشب خاص بها، وتدهن بحديد زياتي باللون المرغوب به.

خطوات الترميم لدى شركة ترميم منازل بالرياض

هذا الدهان هو الأكثر انتشاراً، لرخص ثمنه، ولمناسبته لجميع الغرف وخاصة غرف الأطفال والمطبخ؛ لسهولة غسله، وهو متوفر بجميع الألوان وتدرجاتها، وهو مناسب لشتى أنواع الديكورات في المنزل البسيطة والفخمة.

دهان التعتيق

هو عبارة عن دهان عادي يستخدم بطرق خاصة وبواسطة آلات معينة تستطيع إعطاء طابع العراقة والفخامة والتراث للغرفة، من الممكن استغلال إكسسوارات وأثاث معين لإضفاء المزيد من الرونق التراثي على الغرفة، لوا مانع من استخدام” الباركيه والسيراميك” المعتق في الأرضيات لتزيد الغرفة فخامة، ويوجد أنواع من ديكورات الدهان المعتق فمنها “الدهان البارز”، وهو يستخدم لإبراز منحنيات فنية معتقة في الجدران، ومنها التعتيق الحجري، أي التعتيق على شكل “بلوكات حجرية”.

دهان الترخيم

وهو الدهان الذي يعتمد مبدأ حجر الرخام في شكله، ومن المعروف أن الرخام دلالة على الفخامة والعراقة، ولذلك يستخدم في دهان الأعمدة وأيضاً المدافئ الحجرية، ويعتبر دهان الترخيم بديلاً فعالاً وناجحاً عن الرخام الطبيعي غالي الثمن، وبالرغم من ذلك لا ينصح باستخدامه لأكثر من حائط في المبنى، لأنه يعطي شعوراً بالملل، ويفقد الرخام متعة النظر إليه.

الدهان المخملي

وهو دهان مبتكر وحديث، عادةً ما يوضع في أماكن استقبال الضيوف في الصالونات وغرف الاستقبال، وهو يعطي الجدار الرونق المخملي الدافئ، ويأتي على أشكال وألوان عديدة وراقية ورائعة.

ورق الجدران

هو بديل جيد وحديث عن الدهان التقليدي، يضفي على المكان جواً من الحيوية والفنون الجميلة، فيكون المكان مشعاً نابضاً بالحيوية والحركة، خاصة إذا ما تم اختيار ألوان ورسومات زاهية، ومن الممكن استخدام هذا النوع أيضاً لإخفاء عيوب الجدران، خاصة إذا ما تم استخدام ورق الجدران المناسب، حيث من المهم والضروري قراءة ورقة التعليمات لكل نوع من أنواع أوراق الجدران قبل شرائها، حتى يتم التأكد من ملاءمتها لنوع الحائط والغرض الذي تم شراؤه له.
ومن الأساسيات التي يجب التنبه إليها عند استخدام ورق الجدران هو طبيعة الزخارف التي تحتويها، فالزخارف الكبيرة نسبياً لا تلائم نهائياً الغرف الصغيرة والضيقة، والغرف الواسعة التي تحتوي أبواباً ونوافذَ كبيرة لا يلائمها قطعياً الزخارف صغيرة الحجم، ويراعى أيضاً استخدام ورق الجدران القابل للغسيل، وبالأخص في الغرف المخصصة للأطفال والممرات ذات الاستخدام المكثف.

الديكور الحجري

يعتبر الحجر من الديكورات المتميزة والتي تعطي طابع الأصالة والفخامة على المكان، واستخدام هذا النوع من الديكورات، بالإضافة إلى الإضاءة المناسبة، سيكون المكان في قمة العراقة والتراثية.

الديكور الخشبي

هو نوع راقٍ من أنواع الديكورات، لا يكاد يخلو بيت عصري منه، حيث إنه يعطي إحساساً بالدفء والراحة في المبنى، وإذا تم استخدامه في الحمام، يوصى بتغليفه بطبقة عازلة من مادة “الورنيش”، حتى لا يتم تسرب الماء والرطوبة إليه فيتلف.

شركة ترميم المنازل بالرياض

  • قم بتجهيز أدوات الدّهان قبل البدء بعمليّة الطّلاء.
  • حاول اختيار أنواع طلاء بحيث تكون ذات نوعيّة جيّدة؛ لأنّ النوعيّات الجيّدة للطّلاء تعطي منظراً جميلاً.
  • اغسل الحائط بمادّة منظّفة قبل بدء الدّهان.
  • قم بإخلاء الأثاث أو أمور أخرى من المنطقة الّتي تريد طلاءها، حتّى لا تتعرّض لمادّة الطّلاء.
  • قم بفرش الأرض بغطاء حتى لا تتّسخ الأرضيّة بالطلاء.
  • وفّر كميّةً مناسبة من الطّلاء حتّى لا ينتهي الطلّاء أثناء عمليّة الدّهان.
  • استخدم لاصقاً لإلصاق حواف الشّبابيك والأبواب حتّى لا تتّسخ بالطّلاء.
  • بعد الانتهاء قم بوضع الفرشاة ورول الدّهان داخل وعاء ماء حتّى لا ينشف الدّهان عليها وتتلف، وقم بتنظيفها بعد ذلك.
  • قم بتهوية الغرفة الّتي قمت بطلائها حتّى تخرج رائحة الدّهان، والّتي يمكن أن تسبّب مضايقةً أو ضرراً في التنفّس إذا لم تقم بذلك.

شركة ترميم

التوجه العصري في الديكور، جعل بعض الناس تعي عملية دهان الجدران بألوان متناسقة وحيوية، تجعل من يجلس أمام جدار يشعر بالطاقة والاندفاع والحماس والراحة في آن واحد، لهذا نحن في هذا المقال نتوجه لأصحاب البيوت بأن يقتلوا الملل على جدران بيوتهم بإعادة دهانها بألوان متناسقة، والتناسق يعني أن تكون الألوان المركبة لائقة مع بعضها البعض كما في الطبيعة التي خلقها الله، فلا تنافر في الألوان ولا تباعد.

ومن الألوان: الأحمر، والبرتقالي، والأصفر، والبنفسجي، والأخضر، والأزرق، والأساسية هي : الأصفر، الأحمر، الأزرق، والألوان المركبة تنتج من مزج لونين من الألوان الأساسية على سبيل المثال: الأخضر ينتج من خلال مزج الأصفر والأزرق، والبنفسجي ينتج من خلال الأحمر والأزرق، بينما البرتقالي ينتج من الأحمر والأصفر.

ومن طرق تنسيق الجدران: الدهان، والورق الخاص به، فللدهان أنواع كثيرة، فمنه الدهان البلاستيكي والذي يعطي لون هادئ ومطفأ وهو غير مكلف، فسعره معقول، لكن أمر تنظيفه صعب، حيث يبهت لونه ويتأثر مع تكرار غسله.

وهناك الدهان الزيتي والذي يعتبر أجمل الدهانات وأروعها؛ لأنّه يعطي لمعانًا على سطح الدهان، كما أنّه سهل الغسل والتنظيف إلّا أنّ الدهان الزيتي سريع تغير اللون في المناطق التي لا تتعرض للهواء، فيتفاعل مع الضوء، فيتغير لونها.

وهناك الدهان الجيري، وهو أفظع أنواع الدهانات، حيث يتشقق مع مرور الوقت، وقد يتفتت من قطع ما فتشوه منظر الجدار، كما أنّه يتلف سريعًا إذا ما تعرض للغسل والتنظيف والرطوبة.

وبإمكان استخدام أكثر من نوع واحد في الدهان، مثل: دهن السقف بالدهان الجيري، والجدران السفلية بالدهان الزيتي، وهكذا، أو عمل إطارات للجدران بالدهان البلاستيكي بلون أبيض، بينما الدهان الزيتي بلون أزرق، وبإمكان دهان الجدران بدهان زيتي بلونين مختلفين على شكل خطوط متجاورة وعريضة، مثل: خط برتقالي يجاوره خط أزرق، أو خط بنفسجي وإلى جواره خط أصفر، كما يمكن دمج لون أساسي مع لون ثانوي مركب.

بينما ورق الحائط من الخامات السهلة الاستعمال والمحببة للنفوس كونها جاهزة وتحتوي على نقوش وزخارف ورسومات جاهزة، كلّ ما على الفرد أن يفعله أن يقوم بإلصاقها على الجدران، وهي تخفي عيوب الجدار نفسه من فجوات أو ميل وانحراف، ويستخدم ورق الجدار بطرق متعددة مثل استخدامه على السقف فقط وباقي الجدران دهان، أو استخدامه في منتصف الحائط ومن حوله دهان، أو استخدام ورق الجدران على حائط واحد وباقي الجدران دهان، ويبقى الأمر متاح لكل سيد وسيدة بيت في انتقاء ما يريدونه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*