معلومات عن أجمل بحر في العالم

معلومات عن أجمل بحر في العالم

تعتبر البحار من أهم الأوساط المائية حول العالم، فهي تمثل حياة كاملة لوحدها، و تحتوي على العديد من الكائنات الحية من أسماك و حيتان و غيرها، كما تحتوي على الطحالب و الكائنات الحية الخضراء التي تنمو في قاعه و تتغذى عليها الكثير من الأسماك، كما تعتبر مكان للإسترخاء و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة و غروب الشمس، كما يعتبرها البعض مكاناً لممارسة الرياضات المختلفة كالركمجة و السباحة و الصيد، و تعتبر البحار من أجمل الأماكن الطبيعية، و هناك بحار أجمل من غيرها، فإليك عزيزي القارئ أجمل بحار العالم.

الشمبانيا بيتش:

و يعد جنة من جنان الله على الأرض، و يتميز برماله البيضاء الخلابة و التي تخطف الأنفاس، و يقع في جمهورية فانواتو، و هو البحر الأكثر جمالاً حول العالم، و يقوم السياح بالتوافد إليه من مختلف بقاع العالم.

نيدو:

يقع بحر نيدو في الفلبين، و هو من أجمل المغامرات التي يقوم بها السّياح من كل أرجاء العالم، و يتميز بجماله و أشجاره الكثيفة و الكبيرة و التي يعد المشي فيها مغامرة بحد ذاتها.

إكسوما كايز:

يقع بحر إكسوما كايز في جزر الباهاما، و أكثر ما يميزه رماله البيضاء و مياؤه الفيروزية و التي تعد من أجمل المناظر الطبيعية إطلاقاً.

غراندي آنس:

يعتبر شاطئ غراندي آنس من أكثر البحار جمالاً حول العالم، و يتميز بكثرة تواجد صخور الجرانيت الملونة فيه، كما أن رماله البيضاء تسحر السياح من كافة أنحاء العالم.

جزيرة باينز:

من أكثر البحار روعةً حول العالم، و هو يتميز بأشجاره الخضراء و رماله البيضاء و مياؤه الزرقاء الصافية و التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

بحر ماريتا:

يوجد في جزيرة بورا بورا والتي تعتبر أجمل جزيرة في العالم، و هو أيضاً أجمل بحر في فرنسا، و يجذب أعداد من السياح من كافة أرجاء العالم، فمنظره الطبيعي الخلاب يخطف أنفاس السياح.

البحر الكاريبي:

و هو من أكثر البحار جمالاً حول العالم، و يتوافد إليه الناس من كل أنحاء العالم للإسترخاء و الإستمتاع بمنظر غروب الشمس.

بحر لابان:

من أكثر البحار جملاً في إيطاليا و حول العالم أيضاً، فهو يجمع بين لونين الأزرق و الأخضر، حيث الليون الأزرق يتمثل في مياؤه و الاخضر في أشجاره، و الرمال الناعمة التي تغري الكثير بالمشي عليها و ممارسة السباحة.

هيتهفن بيتش :

يقع في أستراليا ولا يمكن الوصول إليه إلا بالركوب في القوارب و يتميز بنعومة رماله و هو من أكثر البحار التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم.

تعتبر البحار من أكثر الأماكن التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم للاسترخاء و قضاء العطلات و الإستمتاع بالنشاطات المختلفة، فإن أتيحت لك الفرصة بقضاء عطلة صيفية ـ قم بتجربة السياحة لأحد أجمل البحار في العالم و لن تكون نادماً أبداً.

بحر ايجه: هو أحد أفرع البحر المتوسط طوله 643.5 كم وعرضه 322 كم، يقع بين شبه الجزيرة اليونانية والأناضول، يتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل، وتطل عليه تركيا واليونان. ويسمَّى أقصى جزء جنوبي من بحر إيجة بحر كريت. ويغطي بحر إيجة مساحة تبلغ 179،000 كم². ويبلغ طوله حوالي 640كم، كما يبلغ عرضه أكثر من 320 كم في أعرض جزء له. ويربط مضيق الدردنيل الذي يقع في الشاطئ الشمالي الشرقي، بحر إيجة ببحر مرمرة.

تقع جُزُر عديدة ـ تسمَّى الأرخبيل اليوناني ـ في جميع أرجاء بحر إيجة. وتشكِّل تلك الجزر مجموعتين رئيسيتين هما السيكلادية، والسْبُورادية. وقد حققت جزر بحر إيجة الجميلة شهرة في التاريخ الإغريقي والأساطير الإغريقية. وبعض تلك الجزر براكين قديمة، مكوَّنة من الحمم، بينما يتكون بعضها الآخر من الرخام الأبيض النقي. وتتضمن الجزر الأكثر أهمية، دِلوس وإيوبوي وساموس ولِسبوس ولِمنوس وباتموس ورودس. وتشكِّل الجزر الدوديكانية جزءا من المجموعة السبورادية. وقد انتزعت إيطاليا الجزر الدوديكانية من تركيا عام 1912م إلاً أنها ضُمَّت لليونان بعد الحرب العالمية الثانية. وتشكِّل جزر الأرخبيل اليوناني مجتمعةً مساحة تبلغ حوالي 6،470 كم².

تنقسم جزر بحر إيجه إلى سبع مجموعات:

  • جزر بحر إيجه الشمالية
  • أيوبا
  • سبورداس الشمالية
  • سايكلادس
  • الجزر السارونية (أو Argo-Saronic Islands)
  • دوديكانس (أو سپورداس الجنوبية)
  • كريت

وما يميز بحر ايجه من جهة تركيا بودروم مدينة ساحلية في مقاطعة موغلا التركية تطل على بحر ايجة جنوب غرب تركيا. متربعةً على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بودروم .تعد المدينة واحدة من أجمل المدن التركية تعتبر مدينة بودروم مدينة سياحية بامتياز ، تتوافر فيها الطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة والمعالم الأثرية الهامة فضلاً عن توافر مستوى عالي من الخدمات ، نذكر من أهم المعالم : قصر سان بيار الشهير، ضريح اليكارناس وهي مقبرة ملكية قديمة جداً – المسرح الروماني – مسرح المدينة الغنائي من الحقبة الهيليني – المسرح العائم ،وغيرها الكثير

وعن أحلى منتجعاته

المنتجع اليوناني (ميكونوس جراند) يتيح لزواره، من الباحثين عن الهدوء والجمال، كل ذلك فيقع في جزيرة ميكونوس اليونانية الجميلة، ويتمتع بشاطئ خاص يعد واحد من أفضل شواطئ أوروبا على بحر إيجه. يقع منتجع “ميكونوس جراند” Mykonos Grand قبالة جزيرة ديلوس المقدسة في الأساطير اليونانية القديمة في مكان مرتفع على مساحة خمسة أفدنة، على شاطئ آيوس يانيس الخاص Ayios Yiannis، ويبعد ربع ساعة بالسيارة عن مطار ميكونوس الدولي وأقل من عشر دقائق عن وسط مدينة ميكونوس وأسواقها القديمة، وبجانب قربه من المدينة، يتيح لضيوفه خدمات عديدة مثل ملاعب الأسكواش والتنس واليوجا ومراكز صحية متطورة، بالإضافة إلى رحلات خاصة باليخوت.وجزيرة ميكونوس تقع ضمن مقاطعة وأرخبيل جزر كيكلادس، وتتميز بمنازلها البيضاء وقبابها الزرقاء، يزورها سنوياً مئات الآلاف من السياح من مختلف دول أوروبا، ويسكنها حوالي عشرة آلاف نسمة يعملون جميعاً في مجال السياحة، وفيها عشر مدن صغيرة أكبرها وأشهرها قرية ميكونوس التي تحمل نفس اسم الجزيرة، وبها السوق الرئيسي، وطواحين الهواء التي يعود تاريخها للقرن السادس عشر الميلادي، ومتحف بحري يعرض السفن القديمة، ومتحف آخر للآثار اليونانية.

أكبر بحار العالم

* بحر الفلبين :

يعتبر بحر الفلبين من أكبر البحار الموجودة في العالم حيث تقدر مساحته ما يقارب 5.177 مليون كم2 ، ويعتبر بحر الفلبين جزء من المحيط الهادي ، ويوجد فيه أعظم الخنادق وأشهرها خندق ماريانا والذي يعتبر أعمق نقطة على سطح الأرض .

* بحر المرجان :

يقع بحر المرجان في منطقة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا حيث تقدر مساحته ما يقارب 4.791 مليون كم2 ، ويعتبر من أفضل البحار بالنسبة للمناخ واعتداله وأكثر البحار جذباً للسياح الذين يأتون لمشاهدة الطيور والإستمتاع بمناخهِ والتعرف على الحياة البيئية الموجودة فيه .

* بحر العرب :

تبلغ مساحته ما يقار ب 3.862 مليون كم2 .

* البحر الأبيض المتوسط :

يقع البحر الأبيض ما بين قارتي أوروبا وأفريقيا ، ويبلغ مساحة البحر الأبيض ما يقارب 2.5 مليون كم2 ، والبحر الأبيض المتوسط يتصل بالمحيط الهادي من مضيق جبل طارق الذي يقع ما بين إسبانيا والمغرب ، ويتصل بالبحر الأسود من مضيق الدردنيل ، وأيضاّ يتصل مع البحر الأحمر بمضيق السويس الموجود في مصر .

* بحرالصين الجنوبي
يقع بحر الصين في جنوب الصين ويعتبر جزء من المحيط الهادي ، وتقدر نسبة مساحته ما يقارب 3500000 كم2 .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*