طرق للتخلص من حشرات المنزل

طرق للتخلص من حشرات المنزل

تكثر الحشرات مع قدوم فصل الصيف ، ودائماً ما تعانين منها سيدتي وتحاولين القضاء عليها بشتي الطرق التقليدية ولكن دون جدوى ، وذلك لأن  لكل نوع من أنواع الحشرات وسيلة فريدة للقضاء عليه ، واليوم اقدم لكِ عبر هذا المقال كيفية التخلص من كل نوع من أنواع الحشرات بالوسيلة الفعالة لها ، لتحمي صحتك وصحة أسرتك من الأمراض التي تجلبها الحشرات المنزلية وهذه الوسائل هي :

كيفية التخلص من حشرات السجاد

عليكِ بتجنب تراكم بعض الأتربة في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات أي عند حدود السجاد ، ولذلك فعليكِ سيدتي أن تقومي بتنظيف حدود السجاد باستمرار بواسطة المكنسة الكهربائية .

 كيفية التخلص من النمل

بإمكانك عزيزتي ربة المنزل التخلص من النمل عن طريق رش الملح أو بعض الماء المختلط بالصابون على النمل وستجدينه يهرب سريعاً ، بالإضافة إلى أنه بإمكانك استخدام النعناع لمنع دخول النمل لمنزلك مرة أخرى .

كيفية التخلص من البراغيت

يمكنك التخلص من البراغيت عن طريق رش الخميرة في منزلك ، وإذا كان لديكِ حيوانات أليفة فكل ما عليكِ صنعه هو رش الخميرة على هذه الحيوانات حتى لا تقترب البراغيت من الحيوانات ويتم القضاء عليها تماماً .

كيفية القضاء على العث

عليكِ القضاء على العث عن طريق تهوية منزلك دائماً ، بالإضافة إلى تهوية الأغطية والبطانيات والملابس الصوفية والفراء والسجاد ايضاً ، أي قومي بتهوية كل شىء يمكن أن يتواجد به العث ، مع مراعاة تنظيف السجاد بفرشاة خشنة ، ووضع بعض النفتلين عليه لمنع اقتراب الحشرات منه .

التخلص من بق الفراش

البق يا سيدتي هو عبارة عن حشرة صغيرة تتغذى على دم الإنسان ، وتعيش بداخل الأغطية وتنشط في الليل ، وحينما يشعر طفلك بلدغات فعليكِ أن تتأكدي حينها من عدم تواجد حشرة البق بداخل الأغطية ، وللقضاء عليها عليكِ بفض الغطاء جيداً في مكان مفتوح كالحديقة ثم ترك الغطاء في الشمس لبعض الوقت ، كما يجب أن تقومي بغسل  المفروشات بالماء الساخن  ثم اتركيها تجف لمدة 30 دقيقة .

وقاية منزلك من الحشرات

يجب عليكِ تنظيف المنزل باستمرار مع ضرورة غسل سلال القمامة بشكل دوري ومنتظم ، بالإضافة إلى أهمية تهوية غرف منزلك بشكل يومي في فصل الشتاء ، كما يجب مراعاة سد الثقوب والشقوق المتواجدة في أعلى جدران منزلك أو أسفلها ، وبإمكانك وضع أسلاك على الأبواب والنوافذ ايضاً مع ضرورة تنظيف الأغطية قبل تخزينها لوقاية بيتك من الحشرات .

  1. طرق مجربه فعاله للتخلص من الحشرات النمل الصراصير الوزغ الذباب
    طريقة التخلص من النمل: حدد موقع دخول النمل إلى المنزل، وأعصر حامضة عليه، وأترك قشرة الحامضة في المكان. النمل ينسحب إن اعترضته خطوط مسحوق الطّلق، أوالطبشور، أومسحوق العظام، أو غبار الفحم، أوالفلفل الأحمر.

    طريقة التخلص من الصراصير: أغلق كافة الفجوات في خشب الجدران، ورفوف الحيطان، والخزائن، والأنابيب، والمجاري. إن أردت أن تنصب فخاً، بإمكانك أن تزيت عنق زجاجة الحليب من الداخل وأن تضع قليلاً من ماء الشعير الفاسد أو قطعة بطاطا نيئة فيها.

    طريقة التخلص من ذباب الفاكهة: أسكب كمية قليلة من ماء الشعير في في اناء واسع الفتحة، غلفه بكيس بلاستيكي وثبته برباطٍ مطاطي. ثم أحدث ثقباً صغيراً في الكيس يدخل من خلاله الذباب، فلا يجد منفذاً ليخرج منه. وينصح بتغيير ماء الشعير عند الضرورة.

    طريقة التخلص من الذباب: يدخل الذباب بمعظمه من نافذة المنزل المعرضة لأشعة الشمس. لذا، أغلق النوافذ قبل أن تعرضها للشمس، واستعمل ورق الذباب اللزج للتخلص منها. باستطاعتك صنع هذه الأوراق بنفسك من العسل والورق الأصفر.

    طريقة التخلص من العُثّ: حافظ على نظافة الملابس المعرضة للعُثّ، أي تلك التي تحمل رواسب دهون الجسم، واحفظها جافةً، ومهوأةً. لصيانتها من العُثّ، يمكنك اللجوء إلى الكافور، كمكون أساسي وغير سام لكرات العُثّ. أما إن أردت أن تنصب فخاً للعُثّ، أمزج كمية من دبس السكر وكمية مضاعفة من الخلّ وضع المزيج في قِدر من المرغرين أو اللبن. وإحرص على تنظيف القِدر بانتظام. كما تشكل رقاقات خشب الأرز أو الفلفل الأسود مضادات طبيعية للعثّ. وتجدر الإشارة إلى أن رقاقات الأرز قد توضع في الملابس، والحقائب، وقد تعلق في الخزانة أو تترك في الأدراج.

    طريقة التخلص من حشرات النباتات المنزلية: أمزج إثنتين أو ثلاث فلافل حرّة، ونصف بصلة، وفَصّ منالثومفي الماء المغلي وانقع المزيج ليومين قبل أن تصفيه. والسائل الذي ينتج عن هذه العملية يستعمل كرذاذٍ فعّال للنبات الداخلي والخارجي ويجمّد للإستعمالات المستقبلية. كما يمكنك أن تحاول رشّ 30 مل من الصابون السائل أو 5 غرامات من الصابون الجاف المذوب في ربع ليتر من الماء. لا تنس بعد أيامٍ قليلة أن ترشّ النبات بالماء العذب.

    طريقة التخلص من لاحسة السكر: بإمكانك أن تنصب فخاً لها، بمزج كمية من دبس السكر وكمية مضاعفة من الخلّ. فتضع المزيج بالقرب من الفسخات والثقوب حيث تكثر الحشرات. ويمكن طرد لاحسة السكر بسد الفجوات في خشب الجدران الصغيرة كلها وفي أرجل الطاولات، والفسخات في الخزائن عن طريق مزيج من البورق والسكر والعسل.

    طريقة التخلص من العناكب: في الحالات المثالية، لا تقتل العناكب لأنها تحد من الآفات والحشرات.

    طريقة التخلص من حشرات الأغذية المحفوظة: تخلص من السوس والعُثّ بتجفيف الحبوب في فرن ساخن لساعة أو بتجليدها ليومين أو ثلاثة. وحافظ دائماً على الطعام في وعاء محكمالإغلاق ومهوى. أن طعام السوس المفضل هو الفول والحبوب. ولإبعاده ضع أكياس قماش من الفلفل الأسود في صناديق الطعام أو من حول الأماكن التي يخزن فيها الطعام. كما يمكنك وضع بعض حبيبات الصابون في مكان حفظ القمح.

    طريقة التخلص من القراد والبراغيث: إن كانت البراغيث والقراد قد غزت حيواناتك الأليفة وبأعدادٍ كبيرة، إغسلها جيداً بالصابون والماء الساخن، ثم جففها والجأ إلى الغسول العشبي: أضف نصف كوب من إكليل الجبل النديّ أو الجاف (125 مل) إلى ربع ليتر من الماء المغلي وانقعه لمدة 20 دقيقة قبل تصفيته. ثم دع السائل يبرد إلى أن تعادل حرارته حرارة الجسم قبل رشه على الحيوان أو وضعه على إسفنجة تمرر بهدوء على الحيوان. إحرص على أن تجف الحيوانات كلياً قبل السماح لها بالخروج.
    __________________

  2. طرق طبيعيه للتخلص من الحشرات
  3. وكمان النعناع والحبق و الريحان والسرو الليموني بتكون طارده لبعض الحشرات

    انا جربتها في قفص القطط والعصافير عندي ونفع

    لكن النيم سمعت انو مو لوحدو مايطرد لزم نعمل :

    1- طحن وتقطيع الاوراق ونقعها في الماء لمدة 48 ساعة ووضعها في بخاخ للرش ورش الاماكن المراد بيها
    2-جمع الاوراق وحرقها كمان ينفع
    3-وكمان جمع البثور (الثمار) والاوراق وطحنها ونقعها لمدة 48 ساعة ورشها على المحاصيل الزراعية زي نباتات الزينة لانو كمان بتربي البعوض وبعض من انواع الحشرات
    طريقة التخلص من الناموس
    أخي الكريم..

    فعلاً في عدة نباتات مشهور عنها أنها تستطيع طرد الناموس.. وأشهرها هو نبات النيم..

    واسمه العلمي Azadirachta indica .. ويمكن أن تستخدم ثماره في عمل مبيدات طبيعية ضد الحشرات
    وهذا النبات موجود منه في مصر لكن غير منتشر بدرجة كبيرة.. وموجود بصورة كبيرة في الخليج
    كما أن هناك نباتات أخرى تطرد الناموس وغالباً تكون لأوراقها رائحة.. مثل أشجار الكافور.. لكن ده طبعاً مش ها يناسب أن يوضع في البلكونة.. لأنه يزرع في الشوارع فهو شجرة ضخمة وسريعة النمو

    لكنك يمكن أن تزرع الريحان والعتر والنعناع ستفيد بالتأكيد.. وحتى لو ما فادت بالدرجة الكبيرة فستسفيد من رائحتها الجميلة..وهناك من ذكر أن نبات الطماطم والكرفس يطرد البعوض أيضاً.. دي ها تفيد في عمل السلطة!!!!

  4. كما جاء في الموضوع السابق عن

  5. طرق طرد الحشرات من المنزل
  6. رغم ان بعض الحشرات تنذثرت حاليا
    للقضاء على النمل
    خدين المسحوق الدي نغسل به الاواني وتظيف له ابزار اوكمون وتسدي به الغار جيدا مثل الكبص

    او تضعين بعض حبات الكامون او السودانية الحارة غبرة

    اما ادا اردتي صنع المبيد بمنزلو الاستغناء عن مبيداسطناعية فلك الطريقة

    م/ك من الحرور السودانية
    نصف كاس عنبة صبون الحجرةديال زيت الزيتون محكوك
    الطريقة
    تاخدين الماء ويسخن ثم تضيفين عليه الحرور مع التحريك بملعقة خشبية ثم تضيفين الصابون ولما يدوب مع التحيك المستمر تطفي النار عليه وتتركينه يبرد وتفرغينه في قرعة وتكتبين عليها مبيد
    وعند الاستعمال تاخدين م/ص في مل ماء في رشاش يدوي ديال البلاستيك وترشين الاماكن التي بها النمل لن يمر مرة اخرى فيها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*