شركة خدمات لمكافحة البق بالرياض

شركة مكافحة حشرات بالرياض

عند القضاء على حشرة البق ومكافحتها يجب أن نمتنع عن إستعمال المبيد الحشري الخاص بالحدائق والمزارع، كما يمنع استعمال المبيدات الغير مرخصة من وزارة الصحة والمختومة بختم رسمي ومحلية الصنع.

تكثر الحشرات في الدول العربيّة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة في العديد من المناطق التي تطلّ على المسطّحات المائية، وتُسبّب تلك الحشرات والآفات الكثير من الضرر في حال تواجدها في المنازل أو منشآت الأعمال، خاصّةً التي تختصّ بالمنتجات الغذائية، ومن أهمّ المشاكل التي تسبّبها الحشرات في المنازل الأمراض التي تصيب قاطني المنزل خاصّةً الأطفال، والعفونة التي تصيب الأثاث والملابس المحفوظة في الخزائن.

افضل خدمات مكافحة حشرات بالرياض

البرغوث حشرة صغيرةٌ عديمةُ الأجنحة تتغذّى على دم الحيوانات والطّيور، ويُعتبر البرغوث من الطفيليَّات لأنّه يعيشُ عالةً على أجساد الحيوانات أو على جسم الإنسان، فيجعلُ منها مأوىً له يسكنُ فيه، ويستفيدُ من دمائها كمصدرٍ لغذائه، وهو يُكثر التنقّل من جسمٍ إلى آخر، فينقلُ معه الأمراض ما بين حيوانٍ إلى آخر أو إلى الإنسان، وذلك بسبب كميَّات البكتيريا الكبيرة التي يحمِلها معه من دماء الكائنات التي يتطفَّلُ عليها. يتغذّى البرغوث على دم الإنسان عن طريق مصِّ الدّم من الجلد بعد ثقبهِ بلسعةٍ قويّةٍ، وهو يُشبه في ذلك القمل إلا أنَّه أقلُّ تكيُّفاً واختصاصاً في وظائفه، وتُسبِّب لسعة البرغوث حكّةً قويّةً جدّاً تؤدّي إلى انتفاخٍ متوسّط – وأحياناً كبير – حسب حساسيّة الجلد. عدا عن ذلك، قد تكونُ هذه الحشرات خطرةً جداً بسببِ قُدرتها على نقلِ الأمراضِ ونشرِها بين النّاس، أو نقلها إليهم من الحيوانات، ومن أخطر الأمراض التي تنقُلها: الطّاعون، والتّيفوس أو الحُمّى النَمَشيّة.[١]
يُفضَّلُ القضاءُ على البراغيث التي تعيشُ على الحيوانات، خصوصاً الأغنام والقطط والكلاب، وهذه الحيوانات عادةً ما تكون حولَ المنزل، ممَّا يجعلُ من السَّهل على البرغوث القفز منها إلى الإنسان والاختباء في ملابسه ومن ثمّ التغذّي على دمه، ولا تُحبُّ البراغيث البقاء لفترةٍ طويلة على جسم الكائن نفسه، فهيَ تُفضّل الانتقال والقفزَ بصُورةٍ دائمة من حيوانٍ إلى آخر، وفي حال موتِ الكائن المُعيل لها فهي تتركُه لأنّه يفقدُ قدرته على تزويدها بغذائها. تشتهر هذه الكائناتُ بقوّة أرجلها، وقُدرتها على القفْز لمسافاتٍ كبيرةٍ بالنّسبة لحجمها، فيُمكن للواحدِة منها القفزَ مسافةَ ثلاثين سنتيمتراً دفعةً واحدةً.[١]

دورة الحياة

لدى البرغوث – مثل باقي الحشرات – ثلاثة أزواجٍ من الأرجل ورأسٌ صغير، وجسمه مُسطَّحٌ تقريباً من الجانبيْن، فعند النّظر إليه من الأعلى أو الأسفل (وليس جانبياً) يبدو مُسطَّحاً مثل القمل تقريباً. تضع الأنثى بيُوضها داخل شعر أحد الحيواناتِ، أو بين طيَّات الملابس القذرة، أو بين أرضيَّات المنازل، وتفقسُ البيوض خلال عِدّة أيام فتخرجُ منها يرقات عديمة الأرجل، ولا تستطيعُ هذه اليرقات التغذّي على الدّماء، فهي تعيشُ على الفتات العضويّ والنباتات الجافّة فحسب، ويكونُ هدفها الوحيد الحُصول على الغذاء لتُكملَ نموّها وتطوّرها. وبعد فترةٍ تصنعُ اليرقة لنفسها شرنقةً تدخلُ فيها طور “الخادرة”، ويُمكن أن تبقى داخل الشرنقة لشهرٍ أو اثنين، وعندما تخرجُ منها تكونُ قد تحوّلت إلى برغوثٍ مُكتمل النموّ قادرٍ على امتصاص دماء الحيوانات.[٢]

افضل مؤسسه مكافحة حشرات بالرياض

  • لا يمكن أن نقضي على حشرة البق بقتلها بالأيدي فهي ليست طريقة سليمة، فيمكن إزالة حشرة البق عن طريق شريط اللاصق، وعلينا أن نكرر هذه الطريقة في كل مرة نرى فيها حشرة البق لنقلل من تواجدها بشكل كبير. فالأدوات المطلوبة للقضاء على الق هي، الضوء الساطع، الماء المغلي مع رغوة الصابون، الأشرطة اللاصقة، والأكياس البلاستيكية، بطاقة فيزا قديمة وليس لها جاجة. فالخطوات تبدأ باستعمال ضوء قوي، وبطاقة الفيزا للبحث عن البق وتحريكها في شقوق لنخرج حشرة البق، إستعمال الشريط اللاصق لإلتقاط البق ومن ثم نستخدم الماء المغلي وصابون لتنظيف المكان.
  • استعمال المكنسة الكهلربائية يساعد بشكل كبير في إلتقاط الحشرات وعدم تكاثرها في المنزل، فتمرير المكنسة في جميع شقوق المنزل وفراغاته، وبعد الانتهاء من المكنسة الكهربائية يجب أن تفرغ كل الأوساخ التي تم تجميعها في كيس، وأن نحكم إغلاقه جيداً بعد الانتهاء حتى لا تنتشر حشرة البق والحشرات الأخرى مرة ثانية في المنزل.
  • البخار المتصاعد من الوسائل الأكثر فعالية في القضاء على حشرة البق وبيوضها، فآلة البخار تسمح للبخار المتصاعد أن يدخل في جميع أنسجة الأقمشة والأثاث والأسرة والمخدات وغيرها وتقتل حشرة البق على الفور، وتمرير آلة البخار على كل شيء في المنزل مثل الأرضيات وقطع الأثاث الخشبية والحجرية والمرايا والبراويز، ويجب التأكد بأن درجة حرارة البخار المتصاعد من مئة وستون درجة إلى مئة وثمانون درجة فهرنهايت.
  • جمع كل البياضات والمفارش وغسلها بالماء الدافئ لمدة لا تقل عن ساعة، وتجفيف الغسيلعلى درجة حرارة عالية جداً ومدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة.
  • طريقة التجميد من طرق الصحيحة لقتل البق والقضاء عليه من خلالتجميع الأشياء المشتبه بوجود البق فيها وتجميدها بدرجات حرارة سالبة لمدة لا تقل عن أربعة أيام.
  • تغيير أغطية فراش الأسرة في الأسبوع مرتين على الأقل وتنظيفها وتعقيمها جيداً.

افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض

تناسب هذا النوع من الحشرات البيئات الرطبة التي تتواجد فيها المياه مثل الوديان التي يوجد على جوانبها بِـرَكاً من المياه تكون المياه فيها راكدة، كذلك تنتشر في المناطق التي يتواجد بها مستنقعات أو المناطق التي تكون مناهل الصرف الصحي فيها مفتوحةً، تضع حشرة البعوض بيوضها على سطح الماء، لذلك يجب أن تكون المياه راكدةً تسمح لهذه البيوض بالمكوث لمدةٍ في موقعها.
شكّلت هذه الحشرة مشكلةً كبيرةً لسكان المناطق التي يوجد فيها أودية أو مستنقعات إذ يتطلب مكافحتها جهد الحكومة لما تسببه من أمراض للناس وأكثر الأمراض التي تسببها حشرة البعوض هو الملاريا الذي كان ينتشر كـوَباء بين الناس في بعض الأماكن ويتسبب بوفاة العدد الكبير منهم، لذلك قامت الحكومات بمكافحة هذه الحشرة ضمن برامج محددة دورية.

كيف أستطيع مكافحة البعوض داخل منزلي

  • البحث في الأماكن المجاورة للمنزل عن مصدر هذه الحشرة والتخلص من بِرَك المياه وذلك بتجفيفها أو برشها بمبيداتٍ كيماويةٍ بشكل دوريّ.
  • وتغطية الحُـفر الامتصاصية القريبة من المنزل إنْ وُجدت.
  • تغطية مناهل الصرف الصحي، هذه الإجراءات حول البيت.
  • كما أنّ زراعة بعض النباتات بالقرب من النوافذ وخاصةً الريحان ،فرائحتها تطرد البعوض.
  • و أيضاً لابدّ تغطية أنفسنا وخاصةً الأطفال بغطاءٍ مخصص لهذه الغاية وهو معروف للجميع (الناموسية).
  • إغلاق النوافذ بالمنخل لكي لا نسمح للبعوض بالدخول.
  • ويمكن أيضاً عمل مصائد للبعوض نصنعها بأنفسنا كما يلي :

نحضر زجاجة بيبسي فارغة، ونقصها نصفين نضع كميةً قليلةً من الماء الدافئ مع ثلاث ملاعق من السكر ونحركها حتى يتكون لدينا خليط خشن، ونرش فوقها ملعقة من خميرة العجين، ونضع النصف الآخر من الزجاجة بعكس قصها ،أي أن تكون فوهة الزجاجة إلى الأسفل ونتركها في زاوية معتمةٍ من الغرفة التي نجلس فيها لكون رائحة الخميرة جاذبة للبعوض إذ إنّ رائحة الخميرة التي تتغذى على السكر شبيهة برائحة الهواء الذي يخرجه الإنسان بالزفير.

شركة رش مبيدات بالرياض

هناك عدد من الخطوات التى تقوم بيها شركة اثناء القيام باعمال الرش والقضاء على اى نوع من الحشرات فبناء على عدد من الخطوات الاساسية المميزة وبناء على طرق المكافحة التى تتلائم مع الحشرة نبدا فى اعمال الرش وبالاضافة الى ان اعمال الرش تتم من خلال عدد الخطوات والتجارب الاساسية ولا نترك الامر بشكل عشوائى من اهم ما تقوم بيه الشركة الاتى

  • التعرف على نوع الحشرة المتواجده فى المكان بالاضافة الى ان كميه الحشرات والتعرف على اماكن تواجدها من اكثر الاشياء التى لابد من لافت الانتباه اليها لانها لها دور كبير فى اعمال المكافحة
  • الاهتمام بتوفير عدد الجلسات اللازمة فى اعمال الرش والقضاء على الحشرة والتى تساعد فى ضمان الاباده التامه ضد اى نوع من الحشرات
  • الكشف الدورى الذى تقوم بيه شركة مكافحة حشرات بالرياص من اهم الخدمات المميزه التى تقوم بيها شركة نور الحياه والتى تؤكد ان مصلحه عملاءنا الكرام هى اهم ما نسعى الى تحقيقه الان

هذه افضل الطرق فى اعمال الرش والمكافحة والتى تضمن لك الاباده التامه لاى نوع من انواع الحشرات بالاضافة الى ان نوع المكافحة يختلف من حشرة الى اخرى من اهم ما تقوم بيه شركتنا

  • مكافحة بيولوجية
  • مكافحة ميكانيكية
  • مكافحة كيمائية

هدفنا الرئيسى هو التخلص من نوع الحشرة المتواجده فى المكان بالاضافة الى اننا نقوم بالوصول الى اى مكان فى الرياض بهدف خدمه عملاءنا الكرام فى اعمال الرش والقضاء على الحشرات فلا تتردد فى التواصل وتعاقد معنا على الفور

تكمن فكرة التغلّب على الحشرات التي تتواجد في المنزل من خلال القضاء عليها، والعمل على ضمان عدم وجود يرقات لتلك الحشرات أو دخول المزيد منها إلى المنزل في المستقبل، ومن هذه الطرق:

التخلّص من الحشرات الموجودة في المنزل يختلف حسب نوع الحشرات؛ ففي المنازل التي تكثر بها الحشرات الطائرة كالذباب أو البعوض يمكن استخدام إحدى أنواع الطاردات التي تعمل بالكهرباء وترسل روائح تطرد الحشرات من المنزل، أو استخدام الصاعق الكهربائي الّذي يقوم بجذب الحشرات الطائرة عن طريق استخدام الأشعّة فوق البنفسجيّة، أمّا الحشرات الزاحفة مثل الصراصير فيتمّ التخلّص منها عن طريق وضع أنواع معيّنة من المعجون الّذي يحتوي على سم في الأركان والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها تلك الحشرات، بالإضافة إلى إمكانيّة رش المنزل بمبيد حشري، ويُفضّل عدم تواجد أفراد الأسرة في المنزل في ذلك اليوم.

طرق الوقاية من الحشرات

  • استخدام السلك على النوافذ حتى تسمح بالتهوية ودخول الشمس، وفي ذات الوقت تمنع الحشرات من الدخول.
  • سد الفتحات التي يمكن أن تدخل منها الحشرات إلى المنزل، ويتضمّن ذلك فتحات بالوعات الصرف والأحواض، حيث يجب أن يتمّ سدها في الليل.
  • التخلص من النفايات المنزلية أولاً بأول، والحرص على التهوية الجيّدة للمنزل ودخول أشعة الشمس، ووضع قطع من النفتالين في الأماكن التي تتواجد بها الملابس المخزّنة والأحذية والكتب وغيرها، فإنّ الحشرات تنجذب إلى الأماكن التي توجد بها الأطعمة أو غير جيدة التهوية ومرتفعة الرطوبة.
  • الحرص على استخدام الديزل أو الجاز في تنظيف مواسير التصريف كلّ فترة؛ حيث يعمل الجاز على خنق الحشرات التي تتواجد في المواسير بسبب رائحته النفّاذة، والتي من الممكن أن تتسلّل إلى المنزل من خلال تلك المواسير، خاصّة الصراصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*